الأربعاء، ١١ نوفمبر ٢٠٠٩

في رثاء محبوبة

ذهبت ....
ذهبت كانقطاع المطر ..
وتركت كل أراضينا
يابسة جرداء .. كامرأة بلهاء
تتمنى الارتواء .. من ماء عطر ..
نعم .. هي كانت تروينا ..
هي كانت أمانينا
هي كانت كل العمر ..
والآن .. وقد حانت لحظات المر
من ينقذنا من غفلتنا ..
من يحيطنا بالروح والوجدان
ليعيد لنا حياتنا ..


الآن
مدينتنا بلا ملكة
بلا سلطة
بلا وجدان ..
كأنها .. أسطورة في الماضي
لا وردٌ ولا آسٌ
لا روحٌ ولا ريحان ..



ماتت حبيبتي .. فيا حسرتي
ماتت ....
ومات وراءها قلبي
عقلي
قدمي
جسدي
ولم يبقى مني .. إلا قلمي


بقي ليجسد أحزانه .. ويروي آلامه ..
ويحكي حكاياه .. ويرثو من كانت في الماضي
ولا تزل ..كل أحلامه ..



وردة ..
نعم .. هي كانت وردة
ظهرت لوهلة في بستاني
ملكت حينها كل كياني ..
ومضى كل شيء سريعا
أحببتها سريعا
وفجأة أختفت .. أيضا سريعا
لتتركني شريدا مع أحزاني ..


كأن بين ظهروها واختفاءها
لحظة
ولكن .. غير كل اللحظات ..
لحظة
حدثت فيها المعجزات ..
وكأنها قصة
قد أصبحت الآن ذكريات ..


فيها .. عانقتها كثيرا ..
فيها .. ضممتها لجناحي كثيرا ..
كنت لها المسكن والمأوى
كنت لها الأب والمرعى
وتدفأت على حطبي .. كثيرا ..


ما يقدم في عام
قدمته لها في لحظة ..
وقبل أن تدركني هي
ماتت .. في نفس اللحظة ..


أنا ذاهب إليك حبيبتي
ما عادت حياتي تسوي شيئا بعدك
إن ضحكت أنا
فما ضحكي إلا على حجم مصيبتي


صدمة .. وذهول
مر .. وحمول
ثقل على ظهري
وفي النهاية .. لا قد أعول


فيا كونتيسة مدينتنا ..
ويا زهرة فتياتنا ..
ويا أريجة حدائقنا
ستبقى ذكراك .. باقية للأبد
حتى بعد مماتنا ..



Yasser Rashad
8/10/2009


هناك ٣ تعليقات:

هموس يقول...

حمدا لانقطاع المطر فالمطر ويل يا صحب القلب الحريري...وسياتي على مدنك سنوات خضر بغيث يلفها في ثوب العيد؟ من قال ان الملكة غابت؟ فلازالت هناك ملكة تنتظر وقت الدخول لمدينة اقدارها...روحك تتعلق بالحلم المنتظر...ونفسك تصبوا لرواء بلا انقطاع من نبع جار لامن ويل مداهم....
انتظر وانا سأنتظر يوما تاتي لي وتقول نعم صديقتي صدقتي فاليوم جاء الغيث.....

تحياتي لقلبك

sondok يقول...

أتمنى ذلك بالطبع
ولكن تبقى صعوبات كبيرة تنتظرني
ولكن من المؤكد أن يأتي ذلك اليوم

Unknown يقول...

نعم رحل عني المطر ومن عطشي ذهب النظر
نعم عطرها متمسك كلمسك لقلبي وظاعة أفكاري